مع تحيات الموئسس الطالب (BAHA ALDDEN)
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصحائح لاخواني الطلبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waleed
طالب ذهبي
طالب ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 124
العمر : 27

بطاقة الشخصية
NEW:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: نصحائح لاخواني الطلبه   الإثنين مايو 31, 2010 2:52 pm

نصائح للطالب أمام ورقة الامتحان



1- من المهم جدا ان تكون ورقة الاجابات مرتبة لان ذلك يمنح انطباعا جيدا على المصلح ولكن لا تضيع وقتاً كبيراً في تسطير وزخرفة ورقة الإجابة. يكفي أن تضع خطاً في المنتصف لعنوان السؤال، وخطاً على الجانب بطول الصحفة كهامش.

2- اقرأ ورقة الأسئلة بسرعة ببصرك، ولا تتجاوز دقيقتين! الهدف من قراءتها هو بث روح الطمأنينة في نفسك وأنك إن شاء الله ستجد أن معظم الأسئلة في نطاق المتوقع، أمّا أن تجلس لقراءة كل سؤال وتفكر في إجابته فهذا يستغرق وقتا طويلا بلا أية قيمة في الحقيقة.

3- إحضار "ساعة" شيء أساسي في الامتحان وعليك أن تعطي لكل سؤال وقتا تقديرياً حسب الدرجة الممنوحة له.

4- ابدأ بالاجابة عن الاسئلة السهلة هذا سيؤدي الى استرخائك وزيادة ثقتك بنفسك اضافة الى انك ستضمن منذ البداية درجات أكيدة. ولكن انتبه دائما بانك قمت بحل كل الاسئلة لان بهذه الطريقة انت معرض لنسيان أحد الأسئلة أو الفقرات.

5- لا تتوقف طويلاً أمام سؤال لم تتذكر إجابته، اترك فراغا مناسبا وضع بعض الكلمات الأساسية في الإجابة، ثم انتقل للسؤال التالي.

6- اكتب بأسرع ما لديك ولكن بخط مقروء وواضح.. الممتحن لن يسرّ أن يجد أروع الخطوط أمامه لكن بإجابة ناقصة! وفي الموقت ذاته لن يتمكن من قراءة أرؤوع الاجابات اذا كتبت بخطوط غير مقروئة.

7- إذا تذكرت إجابة سؤال كنت قد تركته أثناء إجابة سؤال آخر، فاترك السؤال الحالي بسرعة وعُد إلى السؤال المنسي، ولكن فقط لكي تضع الكلمات المفتاحية في إجابته بدون إكمال إجابته، وعُد مرة أخرى فورا للسؤال الذي كنت تجيبه، وبعد الانتهاء منه اذهب لتكملة السؤال المتروك.

8- لا تجد حرجا في كتابة ما تفهمه بأية صيغة كانت، إذا لم تتذكر الصيغة التي كتبت بها المعلومة في الكتاب المعتمد.

9- انس كل من حولك من الزملاء وماقد يحدث منهم من كلام او ضوضاء وركز على ورقتي الاسئلة والاجابة فقط.

10- لاتخف وتقلق اذا رأيت زملاءك يكتبون وانت لازلت تفكر في الاجابة،اجابتك بالتأكيد ستكون اكثر تركيزا ودقة منهم لأنك امضيت وقت أطول في التفكير فيها وترتيب افكارك مما سيجعلها تحوز الدرجات الاعلى.



ابتعد عن الغش

11- لا تنزعج اذا رأيت زملاءك قد قاموا وسلموا اوراق الاجابة وانت لازلت تكتب فمعظم من ينهي الامتحان مبكرا لا تكون درجاته عالية وعليك ان تستغل مابقي من الوقت في التفكير والاجابة لزيادة حصيلتك من الدرجات.

12- اذا انتابتك لحظات قلق اخرى اغمض عينيك - خذ نفسا عميقا الى الداخل - امسكه بقدر ماتستطيع - اخرجه ببطء. هذا التمرين البسيط يساعد على الاسترخاء والتركيز.

13- إقرأ ورقة الأسئلة بدقة وبتأنٍ أكثر من مرة حتى تتأكد من أنك فهمت المطلـــوب منك تماماً ولا تتسرع في الإجابة لأن المتسرع قد يغفل أو ينسى نقاطاً هامة (وهو يعرفها ) من الإجابة المطلوبة.

14- عليك أن تنتبه إلى أن الإجابات يجب أن تكون وفق صيغة كل سؤال، فكل صيغة سؤال توحي بمضمون الإجابة وحجمها وطريقة عرضها ولا تنس مراعاة التنظيم إذا كانت الإجابة تفترض الترتيب أو التسلسل المنطقي.

15- لا تنس وضع رقم السؤال الذي تريد الإجابة عنه على ورقة الامتحان.

16- لا تقدم إجابتين مختلفتين للسؤال نفسه ظناً منك أن المصحح سيختار لك الإجابة الصحيحة. بل إحرص على كتابة إجابة منظمة الأفكار وواضحة لكل سؤال.

17- خصص لكل إجابة وقتاً محدداً وبما يناسبها حتى لا تنشغل بالإجابة عن أحد الأسئلة وتستغرق في تفصيلاتها و يضيع الوقت منك على ما تبقى من أسئلة.تستطيع الإجابة عنها.

18- أعد مرة أخرى وبتأن قراءة الأسئلة وإجاباتك عنها لتتأكد من أنك لم تترك سؤالاً دون إجابة.

19- حاول استغلال الوقت المخصص للامتحان كاملاً ولا تتسرع كثيراً في تسليم ورقة الامتحان قبل انتهاء الوقت المحدد فهذا غير مفيد.

20- ابتعد عن الغش، حتى لو كان متاحاً بدرجة أو بأخرى ولكن إذا صممت على ممارسة أي وسيلة للغش فاتركها حتى تنتهي من كتابة كل حرف من دماغك، حتى لا تتعرض لسحب الورقة قبل الانتهاء مما لديك أنت!





بعد الانتهاء من الامتحان


"الدردشة" بعد الامتحان مع الأصدقاء مهمة، أولا لأن التحدث والمرح بعد الامتحان يساهم في إطلاق كمية الأدرينالين التي احتبست داخلك طوال فترة الامتحان وما قبلها، من خلال التحدث وتفريغ الضغط.

ولا تخشى من أن يتحول مسار الحديث إلى الامتحان خشية أن تكتشف أخطاء، بل حاول بنفسك معرفة هذه الأخطاء من خلال الكتاب أو أحد الزملاء المتفوقين، لأن معرفة هذه الأخطاء من شأنه أن يعطيك انطباعا تقديريا عن الدرجة التي ستنالها وكذلك لأنك ستستفيد من اكتشاف أخطائك تلك في معرفة سبب الخطأ أو النسيان ومحاولة تفاديه في الامتحانات القادمة.



مع خالص دعائي لكم بالنجاح والتفوق .............صــــديــــــقـــــــكـــــم ولـــــيـــــــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: نصحائح لاخواني الطلبه   السبت يونيو 05, 2010 8:00 am

بصراحه ياوليد انا استفزتني ""ابتعد عن الغش ""ههههههههههههههههههههههههههه
الصدق انا كنت اكبر غشاشه في المدرسه وكان معانا طرق خطييييييييييره ماحد يعرف بها ...
شكرا ولو قد انا كملت لكن ماحد عبر ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصحائح لاخواني الطلبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ازال حده :: القسم الخاص بكل شى في المدرسة :: جديد المدرسة واخبارها-
انتقل الى: